منتدى ارماد

يا مرحبا ترحيبة ٍ من رحيق الورد مجناه=ترحيبة ٍ مثل العطر والنسايم ينشرنّه
يا مرحبا ترحيبة البدو لسهيل واعداد ما هبت سحايب مطرها
==============================================:
يا مرحبا يا ريحة الورد والهيل لا هبت النسمة وتطاير عطرها تنمنا تسجيلكم في منتدى ارماد

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى ارماد

يا مرحبا ترحيبة ٍ من رحيق الورد مجناه=ترحيبة ٍ مثل العطر والنسايم ينشرنّه
يا مرحبا ترحيبة البدو لسهيل واعداد ما هبت سحايب مطرها
==============================================:
يا مرحبا يا ريحة الورد والهيل لا هبت النسمة وتطاير عطرها تنمنا تسجيلكم في منتدى ارماد

منتدى ارماد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نرحب بكم ونشكر زيارتكم ونرجو ان تقضو وقتكم بما يرضي الله


    علوووم غريبة الجزء 1

    sسفير الشوقs
    sسفير الشوقs
    ماستر المنتدى
    ماستر المنتدى


    عدد المساهمات : 87
    نقاط الحركة : 1264
    السٌّمعَة : 10
    تاريخ التسجيل : 17/07/2010

    علوووم غريبة الجزء 1  Empty علوووم غريبة الجزء 1

    مُساهمة  sسفير الشوقs الجمعة فبراير 04, 2011 11:29 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    علم الشعبذة

    علم الشعبذة والتخيلات والأخذ بالعيون المخيلة لسرعة فعل صناعها برؤية الشيء على خلاف ما هو عليه.
    وقد يقال: الشعوذة ، معرب شعبادة ، وهي اسم رجل ينسب إليه هذا العلم.
    وهو: علم مبني على خفة اليد، بأن يرى الناس الأمر المكرر واحدا والواحد مكرر بسرعة التحريك، ويرى الجماد حيا، ويخفي المحسوس عن أعين الناس بلا أخذ من عندهم باليد إلى غير ذلك من الأحوال التي تعارفها الناس ، وهذا ليس من السحر في شيء، لكن لشبهه به في رأي العين جعلناه من فروعه، انتهى.

    علم الطلسمات
    معنى الطلسم: عقد لا ينحل وقيل: هو مقلوب اسمه، أي: المسلط لأنه من جواهر القهر والتسلط.وهو علم باحث عن كيفية تركيب القوى السماوية الفعالة مع القوى الأرضية المنفعلة في الأزمنة المناسبة للفعل والتأثير المقصود مع بخورات مناسبة مقوية جالبة لروحانية ذلك الطلسم ليظهر من تلك الأمور في عالم الكون والفساد فعال غريبة.

    علم العرافة
    هو معرفة الاستدلال ببعض الحوادث الخالية على الحوادث الآتية بالمناسبة أو المشابهة الخفية التي تكون بينهما أو الاختلاط أو الارتباط على أن يكونا معلولي أمر وأحد أو يكون ما في الحال علة لما في الاستقبال، وشرط كون الارتباط المذكور خفيا أن لا يطلع عليه إلا الأفراد، وذلك إما بالتجارب أو بالحالة المودعة في أنفسهم عند الفطرة بحيث عبر عنهم النبي صلى الله عليه وسلم بالمحدثين المصيبين في الظن والفراسة.حكي أن الاسكندر حين أراد قتال ملك الفرس قال: ذلك الملك لا حاجة إلى مقابلة عساكرهم نقاتل معك فإما أن تقتلني، وإما أن أقتلك ففرح الاسكندر بهذا الكلام حيث قدم ذلك الملك نفسه في ذكر القتل فكان كما قال .ويحكى عنه أيضاً أنه لما دخل بلاد المغرب فمر على امرأة في مدينة تنسج ثوبا فقالت له: أيها الملك أعطيت ملكا ذا طول وعرض، ثم مر عليها الملك الأول فقالت له: سيقطع الاسكندر ملكك فغضب الملك فقالت: لا تغضب إن النفوس قد تشاهد أمور قبل وقوعها بعلامات تحكم النفس بصدقها، لما مر علي الاسكندر كنت أنسج طول الثوب وعرضه ولما مررت أنت فرغت وأردت قطعه، وكان الأمر كما قالت.
    يستبعهاا اجزاء تابعوووهاا بليز Rolling Eyes ممكن سمعه Neutral

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 16, 2024 1:24 am