منتدى ارماد

يا مرحبا ترحيبة ٍ من رحيق الورد مجناه=ترحيبة ٍ مثل العطر والنسايم ينشرنّه
يا مرحبا ترحيبة البدو لسهيل واعداد ما هبت سحايب مطرها
==============================================:
يا مرحبا يا ريحة الورد والهيل لا هبت النسمة وتطاير عطرها تنمنا تسجيلكم في منتدى ارماد

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى ارماد

يا مرحبا ترحيبة ٍ من رحيق الورد مجناه=ترحيبة ٍ مثل العطر والنسايم ينشرنّه
يا مرحبا ترحيبة البدو لسهيل واعداد ما هبت سحايب مطرها
==============================================:
يا مرحبا يا ريحة الورد والهيل لا هبت النسمة وتطاير عطرها تنمنا تسجيلكم في منتدى ارماد

منتدى ارماد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نرحب بكم ونشكر زيارتكم ونرجو ان تقضو وقتكم بما يرضي الله


    علوووم غريبة الجزء 2

    sسفير الشوقs
    sسفير الشوقs
    ماستر المنتدى
    ماستر المنتدى


    عدد المساهمات : 87
    نقاط الحركة : 1264
    السٌّمعَة : 10
    تاريخ التسجيل : 17/07/2010

    علوووم غريبة الجزء 2 Empty علوووم غريبة الجزء 2

    مُساهمة  sسفير الشوقs الجمعة فبراير 04, 2011 11:34 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تكمله لموضوع السابق



    علم العزائم

    العزائم مأخوذ من العزم وتصميم الرأي والانطواء على الأمر والنية فيه والإيجاب على الغير يقال: عزمت عليك أي أوجبت عليك حتمت.

    وفي الاصطلاح: الإيجاب والتشديد والتغليظ على الجن والشياطين ما يبدو للحائم حوله المتعرض لهم به وكلما تلفظ بقوله: عزمت عليكم فقد أوجب عليهم الطاعة والإذعان والتسخير والتذليل لنفسه.

    علم العيافة

    ويسمى قيافة الأثر وهو علم باحث عن تتبع آثار الأقدام والأخفاف والحوافر في المقابلة للأثر وهي التي تكون في تربة حرة يتشكل بشكل القدم.ونفع هذا العلم بين إذ القائف يجد بهذا العلم الفار من الناس والضال من الحيوان يتتبع آثارها وقوائمها بقوة الباصرة وقوة الخيال والحافظة ، حتى يحكى أن بعض من اعتنى به يفرق بين أثر قدم الشاب والشيخ وقدم الرجل والمرأة ، وقيل ان العيافة هي زجر الطير .

    هو على قسمين:قيافة الأثر، ويقال لها العيافة وقد مرت.

    وقيافة البشر، وهي المرادة ههنا، وهو علم باحث عن كيفية الاستدلال بهيئات أعضاء الشخصين على المشاركة، والاتحاد بينهما في النسب والولادة في سائر أحوالهما وأخلاقهما.

    والاستدلال بهذا الوجه مخصوص ببني مدلج، وبني لعب، ومن العرب، وذلك لمناسبة طبيعة حاصلة فيهم لا يمكن تعلمه.
    وإنما سمي بقيافة البشر لكون صاحبه متتبع بشرات الإنسان وجلوده وأعضاءه وأقدامه.وهذا العلم لا يحصل بالدراسة، والتعليم ولهذا لم يصنف فيه.

    تابعو العلوم الباقيه في الجزء الجديد

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 1:47 pm